ارشيف الاخبار

الدكتورة خزعل عضو في لجنة الخبراء القانونيين في منظمة العمل العربية

جدد مؤتمر العمل العربي في دورته الـ46 المنعقدة في القاهرة انتخاب الدكتورة ايمان خزعل الى عضوية لجنة الخبراء القانونيين في منظمة العمل العربية.

المزيد
ابو سليمان: أعمل على إنهاء معضلة الضمان الاجتماعي خصوصا مركز جونية

أكد وزير العمل كميل ابو سليمان انه على يقين بكل المشاكل التي يعاني منها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وخصوصاً مركز جونية، لانه يعاني من نقص في عدد الموظفين وهو بحاجة الى ضعف العدد الموجود حاليا.
وأضاف أبو سليمان خلال حديث عبر إذاعة "لبنان الحر" انه على تواصل مع مجلس الإدارة ومدير عام الضمان، ويعمل حاليا مع مجلس الوزراء لملء الشغور الضروري، وسيحاول ان ينظم مباريات توظيف على صعيد القضاء، لكنه في إنتظار ان يتزود بلائحة من الضمان للعمل عليها مع مجلس الوزراء لحل المشكل في أقرب وقت ممكن.

المزيد
ضبط رشوة في وزارة العمل واحالة الملف الى القضاء... ابو سليمان: لا مهادنة مع الفساد

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير العمل كميل أبو سليمان البيان الآتي: أقدمت إمرأة على وضع ظرف يحتوي على مبلغ مليون ونصف مليون ليرة لبنانية مع بطاقة تعريف باسمها ورقم هاتفها ضمن ملف تجديد اوراق مساعد طاه في مطعم يملكه زوجها ولدى معرفة الوزير بالأمر طلب استدعاءها الى الوزارة حيث تم التحقيق معها من قبل مدير عام الوزارة جورج آيدا واقرت المرأة بوضعها رشوة. واحيل الملف مع المبلغ المالي الى القضاء المختص. ان وزير العمل يؤكد ان هكذا تصرف مرفوض ويحذر من مغبة القيام به لأن ذلك سيرتب اجراءات قانونية بحق الراشي، اذ لا مهادنة مع الفساد

المزيد
أبو سليمان يستقبل السفيرة الاميركية في المشرفية

التقى وزير العمل كميل أبو سليمان في مكتبه في الوزارة في المشرفية السفيرة الأميركية في لبنان اليزابت ريتشارد على رأس وفد ضم: سكرتير اول نائب مسؤول القسم السياسي والاقتصادي جنيفر مرجي، المستشار الاداري ميشيل ورد ومدير مشروع عمليات المباني الخارجية OBO ريتشارد كابون.اطلعت ريتشارد وزير العمل على المشاريع الانمائية والاجتماعية التي تمولها الولايات المتحدة على الاراضي اللبنانية. كما تناول البحث بناء المقر الجديد للسفارة الاميركية في عوكر واجازات العمل المطلوبة، حيث بحث معها ابو سليمان زيادة عدد العمال اللبنانيين في مشروع البناء وتم الاتفاق على خطوات عملية لذلك. كما عرضا لسبل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ولبنان وخصوصا مع وزارة العمل عبر دعم مشاريع تصب في مصلحة العامل والمواطن اللبناني.

المزيد
ابو سليمان يعرض ولازاريني المشاريع المشتركة ويستمع لمطالب نقابتي المصارف والضمان

ستقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة المنسق المقيم لنشاطات الأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية فيليب لازاريني وجرى البحث في المشاريع التي تقوم بها الأمم المتحدة في لبنان بالتعاون مع وزارة العمل وسبل تفعيل الشراكة بين منظمات الأمم المتحدة والوزارة. وقد اطلع ابو سليمان لازاريني على الخطة التي وضعها لتفعيل عمل الوزارة والأولويات التي سيبدأ بالعمل على تنفيذها على أكثر من صعيد.ن المزمنة.

المزيد
ابو سليمان يلتقي سفيري قطر وسيرلنكا و"اليونيسيف" و"كاريتاس"

استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة في المشرفية السفير القطري محمد حسن جابر الجابر في زيارة بروتوكولية. كما التقى سفيرة سيريلانكا ويجراتني مانديس في زيارة تعارفية وتركز البحث على اوضاع العمالة السيرلنكية في لبنان. ومن الزوار، ممثلة "اليونيسف" في لبنان تانيا شابويزا وتناول البحث مهام "اليونيسيف" في لبنان وسبل تعزيز التعاون بينها وبين وزير العمل. كما تناول البحث في عدة مشاريع مشتركة إضافة إلى سبل مكافحة عمل الأطفال والمساعدة في خلق فرص عمل للبنانيين من خلال مشاريع مؤتمر سيدر  للطبقتين المتوسطة والفقيرة..   .

المزيد
التفتيش في وزارة "العمل" يستمع الى مستخدمة كلمة "خادمة للبيع" فتعتذر وتتعهد

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير العمل كميل ابو سليمان البيان الآتي: بناء لتوجيهات وزير العمل كميل ابو سليمان الذي ندد باعلان احد المواطنين عن "خادمة للبيع" واعتبر ان هذا التصرف عبودية جديدة لن يقبل بها وطلب بفتح تحقيق بالامر، قام جهاز التفتيش في الوزارة باستدعاء ناشرة الاعلان م. ش. حيث حضرت برفقة العاملة المنزلية لديها الى مكتب الوزارة في طرابلس بتاريخ 11-3-2019 وتم الاستماع الى افادتها. فاعلنت ش. انها في لحظة تسرع اساءت في التعبير وذكرت مصطلح "بيع خادمة" في كتابة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، واشارت الى ان الامر لم يكن مقصودا على الاطلاق وتم حذف المنشور بعد دقائق فور استدراكها للخطأ

المزيد
أبو سليمان يبحث مع "منظمة العمل الدولية" نظاماً للتقاعد وإصلاح قانون العمل

التقى وزير العمل كميل أبو سليمان وفداً من منظمة العمل الدولية برئاسة نائب المدير الإقليمي للدول العربية فرانك هاغمان في إطار مواصلة مناقشة تحويل التعويض الحالي لنهاية الخدمة إلى نظام للتقاعد ومن ضمن الدعم الفني الذي سوف تقدمه منظمة العمل الدولية لتحديث قانون العمل اللبناني ليتوافق مع احتياجات سوق العمل ومع معايير العمل الدولية.
بعد الاجتماع، أسف أبو سليمان لأن لبنان هو البلد الوحيد في المنطقة وواحد من 16 بلداً من أصل 179 بلداً لم يضع بعد نظاماً للتقاعد يوفر استحقاقات دورية لعمال القطاع الخاص في حالة الشيخوخة والعجز والوفاة. 

المزيد
أبو سليمان يلتقي قنصل بنين ومدير UNCTAD

استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة القنصل العام الفخري لجمهورية بنين في لبنان آرا فانليان برفقة مديرة الشؤون القنصلية في السفارة ليديا غانية تون، وتناول البحث العلاقة بين البلدين وخصوصاً في ما يتعلق باليد البنية في لبنان.

 كما التقى ابو سليمان مدير قسم الاستثمار والمشاريع في "مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية" UNCTAD السيد جيمس زهان على رأس وفد وجرى عرض لسبل المساعدة في تحديث قانون العمل في لبنان ورسم سياسة عمل مستقبلية.

المزيد
اجتماعات عمل لأبو سليمان مع مسؤولين من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي

التقى وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة في المشرفية المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية الدكتورة ربى جرادات في لقاء تعارفي. تناول البحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة حيث شكرها ابو سليمان على دور المنظمة الداعم لعمل الوزارة ولمؤسسة الضمان الاجتماعي كما بحث  معها المساعدة التي يستطيعون تقديمها لتحديث قانون العمل المعمول به في لبنان

المزيد
 ابو سليمان تفقد المؤسسة الوطنية للاستخدام

تفقد وزير العمل كميل أبو سليمان، المؤسسة الوطنية للاستخدام في أول خطوة ميدانية بعد تسلمه الوزارة، حيث اطلع عن قرب على واقعها وتعرف شخصيا على كوادرها.

وقال الوزير ابو سليمان، بعد جولة على أقسام المؤسسة، برفقة المدير العام للوزارة جورج ايدا وفي حضور الأمين العام للمؤسسة جان ابي فاضل ورؤساء المصالح: "صحيح اصبح عمرها 42 سنة، "بس بالحقيقة صار لازم نجددلها شبابها"،....

المزيد
ابو سليمان عرض مع بري تحديث قانون العمل وإصلاح "الضمان" وتحديثه

زار وزير العمل كميل ابو سليمان رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة وعرض معه للورشة التي ستشهدها وزارة العمل مع انطلاق الحكومة الجديدة.

المزيد
حفل تسليم وتسلم في وزارة العمل

ابو سليمان: ندخل الحكومة بكل ايجابية ولن نغض الطرف عن اي شائبة

كبارة: حاولنا ان تكون وزارة العمل مظلّة حماية لكل اللبنانيين

تمت اليوم في وزارة العمل عملية التسليم والتسلم بين الوزير السابق محمد كبارة والوزير كميل ابو سليمان بحضور مدير عام الوزارة جورج ايدا ومدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي

المزيد