أخبار وأحداث

اجتماع في وزارة العمل وخطوات فورية لمتابعة واقع العاملات في الخدمة المنزلية

بناء لتوجيهات وزير العمل كميل ابو سليمان، وبعد ازدياد محاولات الانتحار لدى العاملات في الخدمة المنزلية في الايام الماضية وكذلك انتشار تسجيلات عبر التواصل الاجتماعي تتحدث عن التعرض لبعضهن وحرمانهن من حقوقهن، كثف التفتيش في وزارة العمل تحقيقاته.

المزيد
لبنان يترأس الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي

ابو سليمان من القاهرة: لنتعاون من اجل حياة كريمة للأجيال المقبلة ضمن رؤية شاملة ومتكاملة

افتتحت أعمال الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي الذي يعقد في القاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري ووزراء العمل في عدد من الدول العربية على رأس وفود من منظمات أصحاب الأعمال، والاتحادات العمالية، وممثلي المنظمات العربية والدولية، وعدد من الشخصيات العربية والدولية.

المزيد
اجتماع تنسيقي بين وزارتي العمل وشؤون التنمية الادارية

عقد في وزارة العمل اجتماع بين وزارتي العمل وشؤون التنمية الادارية ضم مدير مكتب وزير العمل جان حبيقة، المستشار فادي مسلم، رئيسة دائرة مراقبة عمل الاجانب مارلين عطالله ومنسق فريق المعلوماتية في الوزارة يعقوب مرعي، وعن وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية مدير مكتب الوزيرة رامي جبور، والمستشارون رازي الحاج ، مي بعقليني ، جو الحاج ، ومديرة مشروع تكنولوجيا المعلومات رانيا فاخوري. 

المزيد
ممثلا رئيس الجمهورية في العيد المئة لمنظمة العمل الدولية

ابو سليمان: نعول على التعاون معا لتعديل قوانين العمل و"الضمان"

اقام المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية في الدول العربية احتفالا في فندق "فينيسا" تحت عنوان "100 عام من الدفع قدما بالعدالة وتعزيز العمل اللائق"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير العمل كميل ابو سليمان. .....

المزيد
ابو سليمان: سنفعل التفتيش بمواكبة من القوى الامنية لحماية اليد العاملة اللبنانية

التقى نقابات و"منظمة العفو" و"الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً"استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت برئاسة عيد ضو وعرضوا معه مسألة منع وجود سائقين غير لبنانيين على الشاحنات العمومية فوق العشرين طناً .كما التقى ابو سليمان اتحاد نقابات موظفي الفنادق والمطاعم والتغذية ودور اللهو برئاسة رئيسه جوزيف حداد الذي قال بعد اللقاء: "التقينا معالي الوزير اليوم بعد معانة من عدم استقبالنا من وزراء عمل سابقين، وقد عرضنا المشاكل التي تواجهنا كقطاع وفي طليعتها المزاحمة من قبل النزحين السوريين الذين يشكلون ازمة كبيرة ولقد تفهم معالي الوزير مطالبنا".

المزيد