اخر الاخبار

الوزيرة يمين تلتقي وفدا من المجلس اللبناني للسيدات القياديات

بحثت وزيرة العمل لميا يمّين خلال استقبالها اليوم في الوزارة وفدا من المجلس اللبناني للسيدات القياديات برئاسة مديحة ارسلان المشاكل التي تعترض القطاع الخاص في هذه الظروف.
 

المزيد
وزيرة العمل تبحث مع القنصلية الاثيوبية كيفية تنظيم العودة الطوعية للعمال والعاملات الى بلدهم

في اطار متابعة اوضاع العاملات والعمال الاجانب في لبنان وبناء لدعوتها، عقدت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها في الوزارة، اجتماعاً اليوم مع وفد من القنصلية الاثيوبية في بيروت برئاسة القائم بالاعمال aklilu tatere wube، في حضور المدير العام للوزارة بالإنابة مارلين عطاالله ورئيسة قسم العلاقات الخارجية بالإنابة دنيز دحروج.

 

المزيد
وزارة العمل تصدر تعميماً تطلب فيه من القطاع الصناعي الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة المهنية لمواجه فيروس كورونا

اصدرت وزارة العمل اليوم تعميماً طلبت فيه من القطاع الصناعي الالتزام بالإرشادات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية لمواجه فيروس كورونا. وجاء في التعميم: سنداً للمرسوم رقم 6198/2020 المتضمّن إعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا، والقرارات المتممة له، لا سيما قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 24 نيسان 2020 المتعلق بتمديد إعلان التعبئة العامة واعتماد خطة مراحل فتح القطاعات بشكل يراعي المخاطر المحتملة ضمن فئات الأنشطة الاقتصادية على اختلافها وتنوعها.
 

المزيد
الوزيرة يمين تبحث مع ممثلين عن السفارتين الفلبينية والبنغلادشية كيفية تنظيم العودة الطوعية للعمال والعاملات من الجنسيتين الى بلادهم

في اطار متابعة اوضاع العاملات والعمال الاجانب في لبنان وبناء لدعوتها عقدت وزيرة العمل لميا يميّن في مكتبها في الوزارة اليوم اجتماعين الاول مع القائم بأعمال السفارة الفلبينية في بيروت ajeet-victors.panemanglor ووفد من السفارة  ، 
 

المزيد
الأمن العام يعلن عن المباشرة بتنظيم رحلات عودة طوعية لإجلاء العمال الأجانب

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: "تعلن المديرية العامة للأمن العام عن المباشرة بتنظيم رحلات عودة طوعية لإجلاء العمال الأجانب الراغبين بالعودة طوعا إلى بلادهم وذلك بالتنسيق مع الإدارات والسفارات المعنية وفقاً لما يلي:

 

المزيد
وزارة العمل تتابع قضية عمال شركة "رامكو"

صدر عن وزارة العمل البيان التالي:
في اطار متابعة قضية العمال من التابعية البنغلادشية العاملين لدى شركة "رامكو" استدعت الوزارة ممثلين عن الشركة وتم التداول في المشاكل التي يعاني منها الاجراء

المزيد
وزيرة العمل تلتقي وفدا من الاتحاد العمالي ونقابة المطاعم واجتماع مع الطيران المدني والامن العام لبحث الية مغادرة العمال الاجانب

وزيرة العمل تلتقي وفدا من الاتحاد العمالي ونقابة المطاعم
بحثت وزيرة العمل لميا يمّين اليوم مع وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد بالإنابة حسن فقيه الاوضاع الاجتماعية والمعيشية في ظل الازمة الراهنة، كما تطرق الحديث الى القضايا العمالية والنقابية.
 

المزيد
وزارة العمل تصدر تعميماً تطلب فيه من قطاع البيع بالتجزئة الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة المهنية لمواجه فيروس كورونا

اصدرت وزارة العمل اليوم تعميماً طلبت فيه من قطاع البيع بالتجزئة  (Retail Sector) الالتزام بالإرشادات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية لمواجه فيروس كورونا. وجاء في التعميم: سنداً للمرسوم رقم 6198/2020 المتضمّن إعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا، والقرارات المتممة له، لا سيما قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 24 نيسان 2020 المتعلق بتمديد إعلان التعبئة العامة واعتماد خطة مراحل فتح القطاعات بشكل يراعي المخاطر المحتملة ضمن فئات الأنشطة الاقتصادية على اختلافها وتنوعها.
 

المزيد
انطلاقاً من الدور المنوط بها حول الصحة والسلامة المهنية في العمل

وزارة العمل تطلق ورشة تدريبية للمفتشين حول توعية المؤسسات من مخاطر فيروس كورونا
الوزيرة يمين: جولات ميدانية للمفتشين على الأرض للتأكد من الالتزام بإجراءات الحمايةً 
نظمت وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية صباح اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام دورة تدريبية لمفتشي الوزارة من فنيين وإداريين حول كيفية إجراء عمليات التفتيش والتوعية للمؤسسات الخاضعة لقانون العمل في هذا الظرف المستجد نتيجة فيروس كورونا..
 

المزيد
وزارة العمل تنفي الخبر عن منح مبالغ مالية

نفت وزارة العمل الخبر الذي يتناقله بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده ان وزارة العمل والصندوق الوطني الاجتماعي يمنحان المدرج اسمائهم في قائمة مبالغ مالية 2،999 دولار.
 

المزيد