أرشيف الاخبار

الوزير بيرم : لن أوقع على اي اتفاقية تعطي الاولوية لغير اللبناني على الإطلاق

كلمة وزير العمل مصطفى بيرم خلال رعايته المؤتمر الدولي الذي نظمته جامعة سيدة اللويزة  بعنوان "تأثير ما بعد كورونا على المنظمات و الأشخاص" بمشاركة نخبة من المحاضرين الدوليين و اللبنانيين.

يشرفني ان اكون في هذا الصرح الحضاري الذي أشعر انني انتمي اليه.

 

المزيد
وزير العمل يلزم الشركات الراغبة باستقدام أجانب بأن تسدد اشتراكات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 أصدر وزير العمل مصطفى بيرم مذكرة ترمي إلى ضبط تقديم إفادة تسجيل أجراء في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حيث أوجب ضم نسخة عن إيصال تسديد اشتراكات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في ملف الاستحصال على إجازة العمل – تحت طائلة رفضها.
 

المزيد
الوزير بيرم يلتقي حمد حسن ووفد الاتحاد العمالي التركي

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم في مكتبه وزير الصحة السابق الدكتور حمد حسن ومسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله محمد عفيف مع وفد . وقد اثنى الدكتور حسن على الجهود التي يقوم بها الوزير بيرم في سبيل تعزيز الاستقرار الاجتماعي وفتح الافاق امام المواطن اللبناني لدخول سوق العمل، مبدياً الاستعداد لأي مساعدة لتعزيز الوضع الاستشفائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

المزيد
إعلان عن استقبال ترشيحات لعضوية اللجنة العليا للعقود الجماعية

المرجــع: مشروع القانون المنفّذ بموجب المرسوم رقم 17386 تاريخ  2/9/1964 عقود العمل الجماعية والوساطة والتحكيم، موضع التنفيذ لا سيما المادتين 18 و19 منه،

 

المزيد
الوزير بيرم استقبل اتحاد عمال ومستخدمي محافظة بيروت

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم صباح اليوم وفدا من اتحاد عمال ومستخدمي محافظة بيروت برئاسة شفيق حميدي صقر، وتم البحث في القضايا الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية.

وقد شكر الوفد وزير العمل على رعايته لمؤتمر الاتحاد في فندق ريفيرا في بيروت، وقدم له درعاً تكريميا تقديرا على نشاطه الداعم للعمال والعمل، ومتابعته الحقوق من رواتب واجور وبدلات نقل، وعلى دوره الفاعل اثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة.

المزيد
الوزير بيرم ترأس اجتماعاً للجنة المؤشر: الاتفاق على مليون وثلاثمائة وخمسة وعشرون الف ليرة للعاملين في القطاع الخاص يضاف الى الحد الادنى والاجور

ترأس وزير العمل مصطفى بيرم في مكتبه في الوزارة اليوم اجتماعاً للجنة المؤشر استكمل خلاله البحث بمعالجة رواتب واجور العاملين في القطاع الخاص.
وحضر الاجتماع الوزير السابق محمد شقير، مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي، رئيس الاتحاد العمالي العام د. بشارة الاسمر ونائبه حسن فقيه ، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش ، ممثل وزارة المال د: شربل شدراوي، ممثل الجامعة اللبنانية د. انيس ابو دياب ، باحث الشركة الدولية للمعلومات محمد شمس الدين، وعن وزارة العمل د بتول الخنسا، 

المزيد
الوزير بيرم: لضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في تقديم المساعدة العاجلة للشعب اللبناني ربطاً بالتأثيرات السلبية للنزوح السوري

استقبل السفير العراقي ونقيب المحررين وعقد اجتماعات مع خبراء من منظمة العمل الدولية
استقبل وزير العمل مصطفى بيرم اليوم في مكتبه سفير العراق في لبنان حيدر شياع البراك وعض معه العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وأهمية تطور التعاون الاستراتيجي على كل المستويات وخاصة في اطار الامور المرتبطة بالشؤون العمالية والعمل والتدريب والتأهيل. وتم الاتفاق على آلية عمل يتم من خلالها وضع اللمسات الاخيرة على مذكرة التعاون وتحديد الموعد النهائي للتوقيع عليها من قبل وزيري العمل في البلدين.
 

المزيد
الوزير بيرم بحث ووفد البنك الدولي اولويات الوزارة

والتقى النائب نحاس ووفدا من منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس
استقبل وزير العمل مصطفى بيرم في مكتبه اليوم النائب نقولا نحاس وجرى في اللقاء مناقشة المسار التشريعي لمشروع قانون الشيخوخة والمعاش التقاعدي.

 

المزيد
الوزير بيرم يتابع قضية الاعلاميين العريضي وابراهيم

صدر عن مكتب وزير العمل مصطفى بيرم البيان التالي:
" ربطا بما جرى مع الاعلامي باسل العريضي والمدرب الاعلامي داوود ابراهيم مع المحطة الاعلامية الالمانية دوتشيه فيليه وفصلهما منها بناء على تغريدتين تعودان لسنوات ماضية تدينان التعامل مع العدو الاسرائيلي وممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين ، وهما بذلك يراعيان القانون اللبناني الذي ارجع اليه العقد المنظم مع كليهما، الامر الذي يفضح ازدواجية المعايير حول حرية التعبير وحقوق الانسان.

 

المزيد
الوزير بيرم استقبل اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم اليوم اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان برئاسة السيد جهاد بلّوق، وجرى البحث بالقطاع الزراعي من مختلف جوانبه . وقد شكر اللقاء الوزير بيرم على تبنيه موضوع ادخال المزارعين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتعيين ممثلين عن المزارعين في مجلس ادارة الضمان.
واكد اللقاء متابعة هذا الموضوع مع وزارة العمل والجهات المعنية لإنجازه.
 

المزيد