أرشيف الاخبار

الوزير بيرم استقبل وفداً من اتحاد نقابات عمال فلسطين

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم اليوم وفداً من اتحاد نقابات عمال فلسطين برئاسة الامين العام للاتحاد عبد القادر عبدالله  الذي سلمه مذكرة مطلبية انسانية تتعلق بالعمالة الفلسطينية في لبنان. واعلن الوفد امام وزير العمل بأنهم سيبادرون الى لقاءات حوارية مع كل الفرقاء اللبنانيين لإزالة أي هاجس أو شبهة ، مؤكدين أنهم خلف العامل اللبناني وتحت سقف القوانين والحرص على الاستقرار في لبنان. 

المزيد
الوزير بيرم استقبل اتحاد المزارعين ونقابة اصحاب الصالونات

ورعى لقاء اجتماعيا وثقافياً  لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

رعى وزير العمل مصطفى بيرم لقاء اجتماعيا وثقافياً لمجموعة من الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من جمعية "تاتش" بدعوة من مكتبة فيلوزوفيا في حارة حريك، حيث شاركهم معاله حصتهم التعليمية المكتبية ، واستمع الى آرائهم واسئلتهم التي اظهرت موهبة تتجاوز كل المعوقات وحفزهم على المعرفة والعلم والثقة بالذات وعلى انهم من الفاعلين في المجتمع.

 

المزيد
الوزير بيرم رعى حفل استقبال اتحاد نقابات عمال ومستخدمي محافظة بيروت:

لعودة ثقافة الانتاج والعمل يداً بيد والاستفادة من كل الطاقات لنهضة الوطن.. واننا قادرون
الاسمر: علينا التحرك لوضع حد ادنى من علاجات يؤسس لحد ادنى من عيش لائق للعامل


          
 

المزيد
الوزير بيرم استقبل كلودين عون مع وفد من البنك الدولي

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم اليوم رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون ، مع وفد من البنك الدولي وجرى استعراض للقضايا المتعلقة بعمالة المرأة وتمكينها، كما تمت مناقشة بعض التعديلات الضرورية في قانون العمل اللبناني بما يتوافق مع التطورات الحديثة في الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية والشخصية للمرأة تحديداً.

 

المزيد
اجتماع في وزارة العمل حول مشروع اعتماد المعاش التقاعدي وضمان الشيخوخة

والوزير بيرم يطلب التحقيق في حادثة وفاة الشاب هشام أحمد دنكور أثناء عمله

عقد في وزارة العمل اجتماع ضم الى وزير العمل مصطفى بيرم وفريق من الوزارة، الوزير السابق والنائب نقولا نحاس وخبراء في منظمة العمل الدولية، وتمت مناقشة مطولة خصصت لمشروع القانون المرتبط باعتماد المعاش التقاعدي وضمان الشيخوخة ومن لا معيل لهم والذي يشكل خطوة مهمة جداً في ضمان الأمان الاجتماعي للبنانيين.
 

المزيد
الوزير بيرم استقبل الوزيرة السابقة عكر

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم الوزيرة السابقة زينة عكر ، وتم البحث في موضع جرحى انفجار المرفأ لجهة ضرورة استفادتهم من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

المزيد
وزير العمل وقّع مرسوم تحديد عدد مندوبي هيئات الزراعيين الأكثر تمثيلاً لأرباب العمل والأجراء في الضمان وآلية اختيارهم

وقع وزير العمل مصطفى بيرم المرسوم الرامي إلى تحديد عدد مندوبي هيئات الزراعيين الأكثر تمثيلاً لأرباب العمل والأجراء في مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وآلية اختيارهم

وأشار الوزير بيرم إلى أن المادة الثانية من قانون إنشاء الضمان الصادر في العام1963 توجب أن يضمّ مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  مندوبين عن هيئات الزراعيين  ولكن لغاية تاريخه لم يصدر هذا المرسوم الرامي إلى تحديد شروط تعيينهم.
 

المزيد
وزارة العمل تفعّل خدمة ربط العاملين اللبنانيين بأصحاب العمل

وقّع وزير العمل مصطفى بيرم المذكرة رقم 31/1 تاريخ 20/12/2021 التي يرمي من خلالها إلى تسهيل تطبيق القرار رقم 96/1 تاريخ 25/11/2021 يتعلق بالمهن الواجب حصرها باللبنانيين، حيث تمّ تصنيف هذه المهن ضمن 126 وظيفة، وتمّ إدراجها ضمن برنامج البحث عن وظيفة في الموقع الالكتروني لوزارة العمل الرابط:  

https://www.labor.gov.lb/ApplyForJob.aspx
وقد عمدت الوزارة إلى تعميم هذا الرابط بغاية افساح المجال لكلّ لبناني يرغب بالعمل بالتسجيل في هذا الموقع.
 

 

المزيد
الوزير بيرم ترأس اجتماعا حول مشروع الحوار الاجتماعي

لدعم الانتقال من الاقتصاد غير المنظم الى الاقتصاد المنظم

عقد في وزارة العمل صباح اليوم الاجتماع التقديمي لمشروع الحوار الاجتماعي من أجل إضفاء الطابع الرسمي وقابلية التشغيل في منطقة الجوار الجنوبي – سوليفم  والذي سيدعم الانتقال من الاقتصاد غير المنظم الى الاقتصاد المنظم من خلال الحوار الاجتماعي ثلاثي الاطراف في بلدان العالم العربي ، مع التركيز بشكل خاص على لبنان ومصر والجزائر والاراضي الفلسطينية المحتلة والذي تنفذه منظمة العمل الدولية بتمويل من الاتحاد الاوروبي . تراس الاجتماع وزير العمل مصطفى بيرم وحضره رؤساء مصالح ودوائر في الوزارة، وفريق خبراء من المنظمة.

 

المزيد
الوزير بيرم يلغى لجنة الإشراف على مستشفى البترون

ويوصي بإدارتها من الجامعة اللبنانية أو الطبابة العسكرية

أصدر وزير العمل مصطفى بيرم القرار رقم 103/1 تاريخ 13/12/2021 ألغى بموجبه تشكيل لجنة الإشراف والمتابعة لعمل مستشفى البترون  معللاً قراره أن مستشفى د. اميل بيطار الحكومي في البترون هو من المستشفيات الحكومية العائدة لوزارة الصحة العامة، وقد أنيط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ادارة واستثمار هذا المستشفى وفقا لعقد الاتفاق الرقم 61 تاريخ 18/1/1974 الموقع مع وزارة الصحة العامة سنداً لقرار مجلس الوزراء الرقم 28/2 تاريخ 14/11/1973. وقد مدد العمل بهذا لغاية نهاية العام 2015 سندا لقرار مجلس إدارة الصندوق الرقم 133 تاريخ 21/9/2000، ولقرار مجلس الوزراء الرقم 35 تاريخ 8/12/2001.  وقد انهى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هذا العقد وترك المستشفى اعتباراً من تاريخ 31/12/2015،
 

المزيد