أرشيف الاخبار

وزارة العمل تُجدد نفيها دعوة المؤسسات والادارات العامة الى الإقفال

جددت وزارة العمل نفيها أن تكون قد أصدرت أي بيان أو قرار تطلب فيه من المؤسسات الرسمية والشركات الخاصة الإقفال إبتداءً من صباح الاثنين في 2 آذار وحتى مساء الثلاثاء في العاشر منه، كما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

المزيد
الوزيرة يمّين بحثت ووفد البنك الدولي في المشاريع المشتركة واطلعت على مطالب اتحاد النقل الجوي

عرضت وزيرة العمل لميا يمّين مع وفد من البنك الدولي برئاسة الخبيرة في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في الشرق الاوسط حنين السيد سبل التعاون بين الوزارة والبنك في مشاريع تتعلق بالضمان والشباب والمرأة.

 

المزيد
الوزيرة يميّن استقبلت وفداً من الاتحاد العمالي العام

فقيه: سنكون جزءا من عملية الانقاذ التي ستقودها الحكومة
استقبلت وزيرة العمل لميا يمّن في مكتبها في الوزارة وفداً من الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد بالإنابة حسن فقيه، وجرى البحث في القضايا العمالية والنقابية.
 

المزيد
الوزيرة يمّين استقبلت رئيس الاتحاد العمالي بالوكالة وبحثت مع شمّاس مواضيع تتعلّق بأصحاب العمل والعمّال

استقبلت وزيرة العمل لميا يمّين في مكتبها صباح اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام بالوكالة حسن فقيه وجرى البحث في مختلف الامور المتعلقة بالاتحاد.

المزيد
الوزيرة يمّين بحثت ونقيب الاطباء مشاكل النقابة والتقت نقابة الخبراء المحلفين الشماليين

استقبلت وزيرة العمل لميا يمّين في مكتبها في الوزارة صباح اليوم نقيب الاطباء في لبنان شرف ابو شرف على رأس وفد من النقابة.
بعد اللقاء قال ابو شرف: الزيارة لمعالي الوزيرة لتهنئتها على توليها مهام وزارة العمل...

المزيد
وزيرة العمل اطلعت على مشاكل ومطالب نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم والتغذية واللهو

استقبلت وزيرة العمل لميا يمّين صباح اليوم في مكتبها في الوزارة، وفداً من نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم والتغذية واللهو في لبنان برئاسة جوزيف الحداد . وقد اطلع الوفد معالي الوزيرة على الاضرار التي لحقت بالقطاع جراء الاوضاع الاقتصادية الراهنة.
 

المزيد
الوزيرة يمّين بحثت وجرادات سبل التعاون بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية

استقبلت وزيرة العمل لميا يمّين ظهر اليوم في مكتبها في الوزارة ، المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية الدكتورة ربا جرادات مع وفد من من المنظمة ، في لقاء تعارفي وجرى البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا المشاريع التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع وزارة العمل.
 

المزيد
تسلم وتسليم في وزارة العمل

الدويهي: سأقف بالمرصاد دون تهاون امام كل اشكال الفساد والرشوة
ابو سليمان: القارب يغرق وعلى الحكومة وضع خطة انقاذ شاملة 

تمت اليوم عملية التسليم والتسلم في وزارة العمل بين الوزير السابق كميل ابو سليمان والوزيرة لميا يمين الدويهي في حفل حضره ، مدير عام الوزارة بالوكالة مارلين عطاالله، .....

المزيد
"العمل" توجه 224 انذاراً لنقابات مخالفة وتمهلها شهراً لتسوية اوضاعها

صدر  عن وزارة العمل البيان الآتي:
في ظل الحاجة الملحّة لوجود نقابات فاعلة تمثل العمال او ارباب العمل خصوصاً في الوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي الراهن الذي تعيشه البلاد حيث نشهد اغلاق مؤسسات وعمليات صرف جماعي لا سابق لها، 

المزيد
ابو سليمان يشكل لجنة طوارئ في "العمل" ويضع خطة لمتابعة الصرف الجماعي

صدر عن وزارة العمل البيان الآتي:

نظراً للأوضاع الإستثنائيّة التي تمرّ بها البلاد وبعد ورود عدد كبير من طلبات التشاور التي تقدّم بها أصحاب عمل إلى الوزارة بالإضافة إلى عدد أكبر من شكاوى الصرف التعسّفي للعمّال وإنفاذاً لدور الوزارة في رعاية علاقات العمل وحماية حقوق العمال ضمن الصلاحيات المحدودة المتاحة للوزارة وفق ما ينص عليه قانون العمل حيث لا صلاحية للوزارة بمنع الصرف الجماعي الا ان التقارير التي تضعها بناء على التحقيقات تعتمد كاساس لدى مجالس العمل التحكيمية، شكّل وزارة العمل في حكومة تصريف الاعمال كميل ابو سليمان لجنة طوارئ تضمّ 6 أشخاص من كبار الموظّفين في الوزارة ومن مختلف دوائر الوزارة في المناطق وذلك لدراسة كل حالة لإجراء المقتضى القانوني وللبتّ السريع بالطلبات.

المزيد