أرشيف الاخبار

وزيرة العمل تطلب من الاتحاد العمالي العام العمل سويا على حماية حقوق العمال والموظفين في القطاعات كافة

زارت وزيرة العمل لميا يمين ، مقر الاتحاد العمالي العام حيث استقبلها رئيسه الدكتور بشارة الاسمر، في حضور أعضاء هيئة مكتب الاتحاد. وعقد اجتماع جرى في خلاله مناقشة الأوضاع العمالية ودور وزارة العمل على صعيد تفعيل العمل النقابي.

إثر انتهاء الاجتماع قالت يمين: "جئنا إلى مقر الإتحاد العمالي العام في وقت عصيب تمر به كل القطاعات المنتجة في البلاد، لنؤكد أننا متضامنون إلى أقصى الحدود مع ما يشعر به كل من انقطعت السبل في وجهه وكل عاطل عن العمل وكل الذين باتوا قلقين على رغيف الخبز وقسط المدرسة وسعر الدواء.
 

المزيد
فرق التفتيش في وزارة العمل تابعت حملتها الميدانية تسطير 8 محاضر ضبط وتوجيه 50 انذاراً

اصدرت وزارة العمل البيان التالي:
تابعت فرق التفتيش في وزارة العمل الحملة الميدانية التي تقوم بها في مختلف المناطق اللبنانية للتأكد من التزام اصحاب المحال التجارية والشركات والمؤسسات ، بتطبيق احكام النصوص القانونية المتعلقة بالمهن المحصور باللبنانيين ،وتنظيم اليد العملة الاجنبية  والتقيد بنسب العمالة الصادرة عن الوزارة . وكانت نتائج اليوم من التفتيش على 53 مؤسسة متنوعة في مختلف المحافظات، تسطير 8 محاضر ضبط، وتوجيه 50 انذاراً بسبب استخدام اجانب دون اجازات عمل . .
 

المزيد
وزيرة العمل استقبلت وفدا فلسطينيا والاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين

تسلمت وزيرة العمل لميا يمين من وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – فرع لبنان مذكرة طالب فيها بتسهيل عمل الفلسطينيين المقيمين في لبنان .  
من جهة ثانية شددت الوزيرة يمين خلال استقبالها وفدا من الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً برئاسة سيلفانا لقيس على ضرورة التعاون مع كافة الأطراف المعنية بما فيها المجتمع المدني من أجل تأمين عمل لائق للأشخاص ذوي الإعاقة، متعهدة العمل ما في وسعها لتحقيق هذا الهدف ضمن خطة للوزارة  بأسرع وقت ممكن .
 

المزيد
فرق التفتيش في وزارة العمل تواصل حملتها الميدانية في مختلف المناطق

واصلت فرق التفتيش في وزارة العمل الحملة الميدانية الواسعة التي بدأتها امس في مختلف المناطق اللبنانية للتأكد من التزام اصحاب المحال التجارية والشركات والمؤسسات ، بتطبيق احكام النصوص القانونية المتعلقة بالمهن المحصورة باللبنانيين ،وتنظيم اليد العملة الاجنبية  والتقيد بنسب العمالة الصادرة عن الوزارة . وقد سطرت محاضر ضبط ووجهت انذارات بحق المخالفين.

المزيد
وزارة العمل تبلغت من قنصلية اثيوبيا إمكان العاملات الاثيوبيات العودة الى بلادهنّ بعد اجراء فحص PCR

صدر عن وزارة العمل البيان التالي:
تبلغت وزارة العمل اليوم من القنصلية العامة لجمهورية اثيوبيا، انه اصبح بإمكان العاملات الاثيوبيات في لبنان بشكل نظامي العودة الى اثيوبيا بعد اجراء فحص PCR والتي تكون نتائجه سلبية، على ان تجرى الفحوصات خلال 72 ساعة من موعد السفر. 
 

المزيد
وزارة العمل تطلق حملة تفتيش: تسطير 11 محضر ضبط وتوجيه 40 انذاراً

الوزيرة يمين استقبلت نقابتي اطباء طرابلس واصحاب مكاتب الاستقدام
وتبلغت تعهد شركة "رامكو" توظيف عمال لبنانيين بناء لطلبها
اجتمعت وزيرة العمل لميا يميّن اليوم مع مدير عام شركة "رامكو" وسيم عماش وتم التداول في مسألة العمالة الاجنبية ، 

المزيد
وزارة العمل بدأت بعملية تفتيش واسعة

أصدرت وزارة العمل اليوم البيان التالي:


تذكر وزارة العمل ببيانها الذي اصدرته الاسبوع، الفائت انه وبهدف حماية اليد العاملة اللبنانية والحفاظ على ديمومة العمل داخل الشركات والمؤسسات خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة، تؤكد على ما يلي:

 

المزيد
الوزيرة يميّن تلتقي وفداً فلسطينيا وتجمع اصحاب شركات السياحة الوافدة

بحثت وزيرة العمل لميا يمين مع وفد من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين برئاسة السيد علي فيصل موضوع العمال الفلسطينيين في لبنان. 
والتقت الوزيرة يمين وفداً من تجمع اصحاب شركات السياحة الوافدة الى لبنان ، وبحثت معه الظروف الصعبة التي تمر بها القطاعات السياحية.
 

المزيد
اعلنت عن إطلاق حملة تفتيش بعد أسبوعين على كافة الأراضي اللبنانية

وزارة العمل تدعو المؤسسات والشركات الالتزام
بالمهن المحصورة باللبنانيين والتقيد بنسب العمالة الأجنبية

أصدرت وزارة العمل اليوم البيان التالي:
بهدف حماية اليد العاملة اللبنانية والحفاظ على ديمومة العمل داخل الشركات والمؤسسات خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة، تؤكد وزارة العمل على ما يلي:

 

المزيد
وزيرة العمال تلتقي اتحادات النقل البري ونقابة عمال المخابز واتحاد عمال البقاع

في اطار مبادرة وزارة العمل لحماية اليد العاملة اللبنانية من المنافسة غير القانونية وخلق فرص عمل جديدة بالتنسيق مع الاتحادات والنقابات عرضت وزيرة العمل لميا يمين مع وفد اتحادات النقل البري في لبنان برئاسة بسام طليس، وحضور مستشارها النقابي أنطون أنطون اوضاع القطاع في هذه المرحلة.
 

المزيد