أرشيف الاخبار

عمل اطفال النازحين في القطاع الزراعي

وزارة العمل تطلق دراسة حول مسح عمل اطفال النازحين في القطاع الزراعي

ابو سليمان: الحكومة تتبّع الخطط الملائمة لضمان العودة الآمنة للنازحين السوريين

اكد وزير العمل كميل ابو سليمان " ان الحكومة اللبنانية تتبّع الخطط الملائمة لضمان العودة الآمنة للنازحين . ووزارة العمل لن تألو جهدا لتحقيق هذا الهدف وسأطلع خلال الساعات المقبلة وزيري الشؤون الاجتماعية والصحة على هذه الدراسة للتعاون من اجل اتخاذ  اجراءات قابلة للتطبيق وقال : لا تترددوا في تبادل كل الخطوات العملية التي تحتاجونها مع وزارة العمل لأنه علينا اتخاذ اجراءات طارئة .

المزيد
أبو سليمان يبحث مع "منظمة العمل الدولية" نظاماً للتقاعد وإصلاح قانون العمل

التقى وزير العمل كميل أبو سليمان وفداً من منظمة العمل الدولية برئاسة نائب المدير الإقليمي للدول العربية فرانك هاغمان في إطار مواصلة مناقشة تحويل التعويض الحالي لنهاية الخدمة إلى نظام للتقاعد ومن ضمن الدعم الفني الذي سوف تقدمه منظمة العمل الدولية لتحديث قانون العمل اللبناني ليتوافق مع احتياجات سوق العمل ومع معايير العمل الدولية.
بعد الاجتماع، أسف أبو سليمان لأن لبنان هو البلد الوحيد في المنطقة وواحد من 16 بلداً من أصل 179 بلداً لم يضع بعد نظاماً للتقاعد يوفر استحقاقات دورية لعمال القطاع الخاص في حالة الشيخوخة والعجز والوفاة. 
كما شكر منظمة العمل الدولية على جهودها واكد ان التعاون قائم بين وزارة العمل و"المنظمة" لما فيه مصلحة لبنان والعامل اللبناني وتعزيز حقوقه. كذلك، اشار وزير العمل الى ان بناء نظام تقاعد في لبنان اكثر من ملح وكذلك اصلاح قانون العمل.

المزيد
أبو سليمان يلتقي قنصل بنين ومدير UNCTAD

استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة القنصل العام الفخري لجمهورية بنين في لبنان آرا فانليان برفقة مديرة الشؤون القنصلية في السفارة ليديا غانية تون، وتناول البحث العلاقة بين البلدين وخصوصاً في ما يتعلق باليد البنية في لبنان.

 كما التقى ابو سليمان مدير قسم الاستثمار والمشاريع في "مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية" UNCTAD السيد جيمس زهان على رأس وفد وجرى عرض لسبل المساعدة في تحديث قانون العمل في لبنان ورسم سياسة عمل مستقبلية.

المزيد
اجتماعات عمل لأبو سليمان مع مسؤولين من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي

التقى وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة في المشرفية المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية الدكتورة ربى جرادات في لقاء تعارفي. تناول البحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة حيث شكرها ابو سليمان على دور المنظمة الداعم لعمل الوزارة ولمؤسسة الضمان الاجتماعي كما بحث  معها المساعدة التي يستطيعون تقديمها لتحديث قانون العمل المعمول به في لبنان.

المزيد
 ابو سليمان تفقد المؤسسة الوطنية للاستخدام

 سندرس القرض المخصص للمؤسسة وكيفية توظيفه والشفافية باستخدامه

تفقد وزير العمل كميل أبو سليمان، المؤسسة الوطنية للاستخدام في أول خطوة ميدانية بعد تسلمه الوزارة، حيث اطلع عن قرب على واقعها وتعرف شخصيا على كوادرها.

وقال الوزير ابو سليمان، بعد جولة على أقسام المؤسسة، برفقة المدير العام للوزارة جورج ايدا وفي حضور الأمين العام للمؤسسة جان ابي فاضل ورؤساء المصالح: "صحيح اصبح عمرها 42 سنة، "بس بالحقيقة صار لازم نجددلها شبابها"، لأن الهدف الاول من انشائها هو رسم سياسة للاستخدام في لبنان وتأمين فرص عمل لبناتنا وشبابنا، فقسم كبير يبحث عن لقمة عيشه في الغربة وقسم في حالة بطالة، وللاسف ان البطالة في لبنان الى ارتفاع وهذا يشكل خطرا على الواقع الاقتصادي والامن الاجتماعي، ويحرم شبابنا من حقهم بفرص عمل وحياة كريمة".

 

المزيد
ابو سليمان عرض مع بري تحديث قانون العمل وإصلاح "الضمان" وتحديثه

زار وزير العمل كميل ابو سليمان رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة وعرض معه للورشة التي ستشهدها وزارة العمل مع انطلاق الحكومة الجديدة.

المزيد
حفل تسليم وتسلم في وزارة العمل

ابو سليمان: ندخل الحكومة بكل ايجابية ولن نغض الطرف عن اي شائبة

كبارة: حاولنا ان تكون وزارة العمل مظلّة حماية لكل اللبنانيين

تمت اليوم في وزارة العمل عملية التسليم والتسلم بين الوزير السابق محمد كبارة والوزير كميل ابو سليمان بحضور مدير عام الوزارة جورج ايدا ومدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي

المزيد