lebanon

اخبار واحداث

ابو سليمان يلتقي سفيري قطر وسيرلنكا و"اليونيسيف" و"كاريتاس"

20/03/2019

استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة في المشرفية السفير القطري محمد حسن جابر الجابر في زيارة بروتوكولية. كما التقى سفيرة سيريلانكا ويجراتني مانديس في زيارة تعارفية وتركز البحث على اوضاع العمالة السيرلنكية في لبنان. 
ومن الزوار، ممثلة "اليونيسف" في لبنان تانيا شابويزا وتناول البحث مهام "اليونيسيف" في لبنان وسبل تعزيز التعاون بينها وبين وزير العمل. كما تناول البحث في عدة مشاريع مشتركة إضافة إلى سبل مكافحة عمل الأطفال والمساعدة في خلق فرص عمل للبنانيين من خلال مشاريع مؤتمر سيدر  للطبقتين المتوسطة والفقيرة..   
كما التقى ابو سليمان رئيس جمعية "كاريتاس" الاب بول كرم على رأس وفد واطلع منهم على الرسالة التي تقوم بها الجمعية في ما خص العمال الاجانب وسبل التعاون مع الوزارة حيث جرى عرض خطوات عملية لذلك وتساهم في تأمين حقوق اليد العاملة الاجنبية. وقد اثنى ابو سليمان على الدور الانساني الريادي الذي تلعبه "كاريتاس".
وكان صودف لدى وصول ابو سليمان الى الوزارة صباحاً وجود تجمع للمصروفين من صحيفة "المستقبل" امام المبنى، فاستقبل وفداً منهم واستمع الى مشاكلهم ومطالبهم وابلغوه تقديمهم شكوى في الوزارة لتحصيل حقوقهم. فأكد لهم حرصه على حقوق العمال اللبنانيين وانه سيساهم قدر المستطاع بحل مشكلتهم وفق القوانين المرعية.